ديسمبر 17, 2017

أتحاد القوى يرحب بنشر قوات أمريكية في العراق

بغداد – INA/ رحب أتحاد القوى العراقية بنية الوﻻيات المتحدة نشر قوات برية لمكافحة اﻷرهاب وأستعادة اﻷستقرار في العراق .

وأكد النائب محمد الكربولي عضو المكتب السياسي ﻷتحاد القوى في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية”،اليوم السبت، أن” اﻷستراتيجية الجديدة لمكافحة اﻷرهاب وان جائت متأخرة أﻻ أننا نعتقد أن دورها سيكون حاسما في القضاء على تنظيم داعش وعصابات اﻷرهاب المنفلتة ويعزز اﻷستقرار في العاصمة بغداد وباقي المحافظات وسيعجل من عمليات تحرير المدن السنية المغتصبة”.
وأضاف الكربولي أن ” أستراتيجية نشر قوات برية أمريكية على اﻷرض يؤكد ضعف القدرة والخطط الحكومية على مواجهة خطر التنظيم او خطر المليشيات المنفلتة على آمن المواطن العراقي” .
ولفت الى أن” تقاعس وتردد الحكومة العراقية في تسليح متطوعي العشائر المتصدية للارهاب في اﻷنبار ونينوى وصلاح الدين كان سببآ رئيسيآ في تبني اﻷرادة الدولية خيار التدخل الدولي البري” .
وبين أن” ترحيبنا بنشر قوات برية أمريكية ليس قبوﻵ بنمط جديد من اﻷحتلال وأنما بعد سئمنا من تنصل الحكومة من وعوهودها في تحرير مدننا ، ورغبة منا في تأهيل قوات متطوعة من أبناء مدننا المغتصبة لمسك اﻷرض وحماية آمن المواطن فيها بعد تحريرها”.
وطالب عضو المكتب السياسي ﻷتحاد القوى العراقية اﻷرادة الدولية الى وضع الخطط الجدية للقضاء على داعش وعصابات اﻷرهاب المنفلتة ، واﻷلتزام الجدي بتسليح وتجهيز ودعم وأسناد أبنائنا من متطوعي العشائر المتصدية للارهاب وتأهيلها لتكون صمام أمان لحفظ آمن المواطن العراقي مستقبلا.
وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اكدت في وقت سابق عزمها نشر قوات برية لمحاربة داعش في العراق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *