سبتمبر 21, 2018

أركان الجيش تصدر خطة لنقل الجنود والآليات الفائضة من حمايات المسؤولين إلى الوحدات المقاتلة

بغداد – INA/ أعلن رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، عن إصدار خطة لنقل الجنود الفائضين والآليات الفائضة من أفواج حمايات المسؤولين الملغاة إلى الوحدات المقاتلة ضد تنظيم داعش، لتعزيزها، متوعداً بإجراءات قاسية بحق من لم ينفذ الأمر.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “رئيس أركان الجيش وكالة عقد مؤتمراً تنسيقياً مع أمراء الأفواج الملغاة للوقوف على ما تم تنفيذه من أمر القائد العام للقوات المسلحة والخاص بإلغاء أفواج حمايات المسؤولين”.

وأكد رئيس الأركان خلال الاجتماع، بحسب البيان، أن “هذه الإجراءات تأتي ضمن الإصلاحات التي أطلقها القائد العام لإلغاء عدد من أفواج الحمايات الخاصة للمسؤولين وإبقاء عدد معين للذات لتأمين الحماية الشخصية له”.

وبيـن إن “هذه الأفواج قديمة الإنشاء تعود لسنوات عديدة ولديها أسلحة وآليات ومعدات”.

وأضاف انه “تم إصدار خطة بنقل الأشخاص الفائضين من الضباط والمراتب إلى الوحدات المقاتلة لتعزيز القدرات القتالية للوحدات التي تقاتل في الميدان ضد داعش وإصدار خطة مماثلة بنقل الآليات لتعزيز قدرات القوات المقاتلة”.

وأشار رئيس أركان الجيش وكالة الى أن “عقد المؤتمر جاء لغرض الوقوف على آخر ما تم تنفيذه وستتخذ إجراءات قاسية بحق من لم ينفذ الأمر الصادر من المراجع”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *