سبتمبر 21, 2018

أطباء أجانب يصلون كربلاء لخدمة زوار الأربعين

أطباء أجانب يصلون كربلاء لخدمة زوار الأربعين

بغداد – INA/ أعلنت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين الجراحي التابعة للعتبة الحسينية، اليوم السبت، وصول كوادر طبية متخصصة من دول أجنبية لتقديم خدمات مجانية للزائرين في أثناء زيارة الأربعين.

 

وقال الدكتور أمير نوري جلوخان، مدير المستشفى، في تصريح نقله موقع العتبة الحسينية، ان “المستشفى استقبل عددا من الكوادر الطبية المتخصصة من داخل العراق وخارجه منها بريطانيا وكندا وامريكا وايرلندا والسويد وباكستان والبحرين وايران لتقديم خدماتها المجانية للزائرين خلال زيارة الأربعين”.

 

وأضاف ان “الكوادر الطبية والصحية في المستشفى دخلت حالة الإنذار المبكر استعداداً للزيارة المباركة بالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء المقدسة”.

 

وذكر جلوخان أن “هذه الاستعدادات المبكرة جاءت بناء على التوقعات المسبقة عن ضخامة الزيارة لهذا العام بشكل يفوق عددهم في الأعوام السابقة”.

 

وتابع أن “المستشفى قامت بنشر عدد من المفارز الطبية الخارجية لاستيعاب الالاف المراجعين”. وأردف “وجود تعاون وتنسيق مع وزارة الصحة الايرانية والهلال الأحمر الإيراني”.

 

وأفاد جلوخان بان “المستشفى استقبل عددا من المتطوعين من الكوادر الطبية من مدينة كربلاء وباقي المحافظات العراقية بلغ عددهم 175 شخصا للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية والصحية خلال الزيارة”.

 

وأعقب أن “المستشفى قامت بنصب كرفانات وخيم إلى جانب باب المستشفى لفحص ومعالجة المرضى بشكل سريع ممن لا تستوجب حالتهم الدخول إلى المستشفى”، مشيرا الى ان “المستشفى تشرف على عمل المفرزة الطبية الواقعة بداية شارع الشهداء والعيادة الاستشارية الخارجية الموجودة في صحن العقيلة زينب عليها السلام إضافة إلى الصيدلية الخاصة بالمفرزة فضلا عن توفير مواقع خاصة لفحص ومعالجة النساء”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *