أكتوبر 17, 2017

أفلام مهرجان برلين السينمائي تركز على البحث عن السعادة في عالم مضطرب

أفلام مهرجان برلين السينمائي تركز على البحث عن السعادة في عالم مضطرب

 

بغداد INA / ينطلق مهرجان برلين السينمائي الأسبوع المقبل بأفلام يحاول أبطالها البحث عن السعادة في عالم مضطرب جراء الأوضاع غير الآمنة اقتصاديا والتوترات السياسية.

وقال رئيس المهرجان ديتر كوسليك عند الكشف عن برنامج المهرجان اليوم الثلاثاء، إن الحق في السعادة العمل والحب والوطن للانسان في أرجاء العالم هو موضوع مهرجان هذا العام.

وفي ضوء ذلك يعتزم القائمون على المهرجان عرض سلسلة من الأفلام في جميع أقسامه تلقي الأضواء على أزمة اللاجئين على مستوى العالم، منها فيلم وثائقي عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي غالبا ما تكون أول موطأ قدم للاجئين القادمين إلى أوروبا خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر.

كما ينافس فيلم فوكوامار (نار في البحر) للمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي، ضمن 18 فيلما آخر على أرفع جائزة للمهرجان وهي جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم.

ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان بفيلم “هيل سيزر” الكوميدي عن العصر الذهبي لهوليوود للمخرجين الأمريكيين جويل وإيثان كوين الحائزان على جائزة أوسكار.

وعبر مدير المهرجان عن سعادته بأن يكون هذا الفيلم هو فيلم الافتتاح وأثنى على الروح المرحة للمخرجين وتوقع أن يسعدا الجماهير بعملهما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *