سبتمبر 20, 2017

ياور: أمريكا ستقدم مساعدات عسكرية للبيشمرگة بقيمة 200 مليون دولار في عام 2016

بغداد – INA/ أعلن أمين عام وزارة الپيشمرگة في حكومة إقليم كردستان، جبار ياور، اليوم الاثنين، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية، مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لقوات الپيشمرگة في 2016.

وقال ياور، في تصريح للأناضول، تابعتها وكالة الانباء العراقية، أن “تدفق الأسلحة من بعض الدول إلى إقليم كردستان العراق متواصل من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن “الإقليم لا يشتري ولا يقوم باستيراد أسلحة بشكل مباشر، دون مصادقة وموافقة الحكومة المركزية في بغداد”.

وأكد ياور أن “جميع الأسلحة التي حصلوا عليها، جاءت في إطار مساعدات قوات التحالف الدولي”، مبينا أن “الأسلحة التي بحوزة قوات الپيشمرگة صُنعت في دول أوروبا الشرقية، كما أن ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وفرنسا، ترسل لها أسلحة من صناعتها”.

وأشار ياور إلى أن “خطة الكونغرس الأمريكي لعام 2015، تضمنت تخصيص 800 مليون دولار، قيمة مساعدات أسلحة لقوات التحالف الدولي التي تحارب الإرهاب”، مضيفاً أن “الپيشمرگة تعد القوات البرية المحاربة مع التحالف الدولي ضد داعش”.

وبيــن ياور أنه “من المنتظر أن يتم إرسال معدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار، أي بنسبة نحو 25% من المبلغ المذكور إلى الإقليم، خلال السنة الجديدة”، مؤكداً أن “تلك المساعدات لن تأتي نقدية، بل معدات عسكرية، وأن تلك المعدات ستصل إلى الإقليم في وقت قصير قادمة من الكويت”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *