سبتمبر 23, 2018

أوباما: سندمر (داعش) ونوقف تمويله ونلاحق قادته

أوباما: سندمر (داعش) ونوقف تمويله ونلاحق قادته

بغداد – INA/ قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها لن تتوانى في محاربة تنظيم (داعش) الإرهابي وإنها ستلاحق قادة التنظيم الإرهابي وتوقف تمويله.

 

وقال أوباما، في مؤتمر صحفي، بعد اجتماع قمة (آسيان) في ماليزيا “أريد ان أكون واضحا تماما فيما يتعلق بذلك – التحيز والتمييز يساعدان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي ويقوضان أمننا القومي”.

 

وأضاف “فحتى ونحن نسحق التنظيم في أرض المعركة – وسنفعل – وسنستعيد الأراضي التي يسيطرون عليها حاليا وسنوقف تمويلهم وسنلاحق قادتهم ونفكك شبكاتهم وخطوط إمدادهم وسندمرهم”.

وتابع “حتى ونحن نفعل ذلك نريد ان نؤكد على أهمية ألا نفقد قيمنا ومبادئنا”.

 

وذكر الرئيس الأميركي أن “كل ذلك لنقول إن تحالفنا لن يتوانى. لن نقبل فكرة أن تصبح الهجمات الإرهابية على المطاعم والمسارح والفنادق الأمر المعتاد الجديد أو أننا بلا حول ولا قوة لوقفها. فقبل كل شيء هذا ما يريده ارهابيون مثل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش الإرهابي) لأن في نهاية الأمر هذا هو سبيلهم للنصر”.

 

وأشار إلى أنه تحدث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال قمة مجموعة العشرين في تركيا، وأبلغه أنه يأمل أن ينصب تركيز روسيا في مهاجمة تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وصرح أوباما بأن “روسيا لم تلتزم رسميا بتغيير (الرئيس السوري بشار) الأسد لكنهم وافقوا على عملية تحول سياسي واعتقد اننا سنكتشف خلال الأسابيع المقبلة ما إذا كان بالإمكان إحداث هذا التغيير في أذهان الروس”.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *