سبتمبر 20, 2017

أوباما يأمر الأمن القومي الأميركي بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الدوليين بشأن تدمير داعش

بغداد – INA/ أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم السبت، فريق الأمن القومي في الولايات المتحدة بتعزيز الجهود لتجفيف مصادر تمويل تنظيم داعش وإحباط مخططاته في الخارج، فيما أشار إلى أن تقويض التنظيم سيتطلب مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الشركاء الدوليين.

 

وقال البيت الأبيض في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن أوباما “اجتمع مع أعضاء فريق الأمن القومي الأميركي لبحث سبل تكثيف الجهود الرامية لمواجهة تنظيم داعش”، مبينا أن “الرئيس الأميركي اطلع على التقدم الذي أحرزته القوات العراقية مؤخرا لاستعادة مدينة الرمادي من أيدي عناصر التنظيم وكذلك مواصلة تنسيق وتسريع جهود التحالف الدولي العسكرية على كافة الجبهات الممكنة في العراق وسوريا”.

 

وأضاف البيان، أن أوباما “طلب من الفريق مواصلة تكثيف الجهود الحالية للقضاء على تنظيم داعش والعمل مع شركاء الولايات المتحدة لدعم التنسيق العسكري وضرب شبكات العناصر المقاتلة الأجنبية والتصدي لمحاولات داعش للتوسع خارج سوريا والعراق”.

 

وأمر أوباما وفقا للبيان، بـ”تعزيز الجهود لتجفيف مصادر تمويل داعش وإحباط مخططات التنظيم الإرهابي في الخارج”، مؤكدا أن “تقويض وتدمير تنظيم داعش سيتطلب مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الشركاء الدوليين”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *