أغسطس 19, 2017

إطلاق حملة لإغاثة نهري دجلة والفرات من التلوث

إطلاق حملة لإغاثة نهري دجلة والفرات من التلوث

بغداد – INA/ أطلقت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ودائرة التوعية والإعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة، وشبكة الإعلام حملة لإغاثة نهري دجلة والفرات من التلوث.

OOV

وقالت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنها بحثت مع ممثلين عن دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة، وشبكة الإعلام العراقي، ورقة العمل الخاصة ببرنامج حملة (أغيثوا نهري دجلة والفرات من التلوث) التي انطلقت قبل أيام للقيام بتنظيف ضفاف نهري دجلة بالتعاون مع الشرطة النهرية والدوائر البلدية المختصة.

 

وناقش المجتمعون الأدوار التي يمكن استثمارها لمنظمات المجتمع المدني وتفعيل دور شبكة اسناد العمل التطوعي في هذا الجانب، إضافة إلى المؤسسات والجهات والفعاليات الوطنية الأخرى.

 

وتتضمن خطة الحملة تنظيم حملات توعوية وإعلامية تقدم الإرشادات والنصائح إلى بعض المؤسسات التي تسهم بشكل ملحوظ في زيادة التلوث في نهري دجلة والفرات، فضلاً عن إرشاد المواطن إلى ضرورة الحفاظ على ثروته المائية، وإقامة ورش العمل والدورات التدريبية، والحملات الإعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة وتوزيع المطبوعات ونشرها، وإحياء مساحات من المواقع الملوثة على ضفاف الأنهر وتحويلها إلى مساحات وفضاءات خضراء لخدمة المواطن.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *