سبتمبر 23, 2018

ائتلاف القوى يدعو الأمم المتحدة لتحشيد طاقاتها من اجل اعادة النازحين وتحقيق المصالحة الوطنية

بغداد – INA/ دعا ائتلاف القوى العراقية، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة الى تحشيد طاقتها لاعادة العوائل النازحة الى المناطق التي تمّ تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، مطالبا ممثلها في العراق بالتدخل لتفعيل المصالحة الوطنية.

 

وقال بيان للائتلاف، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “رئيس الكتلة النيابية لائتلاف القوى احمد المساري، التقى اليوم، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد يأن كوبيش في العراق”.

 

وطالب المساري خلال اللقاء بـ”بذل جميع الجهود وتحشيد كل الطاقات من اجل دعم النازحين وتوفير مقومات العيش الكريم والعمل على اعادتهم الى مناطقهم التي تم تحريرها في الآونة الاخيرة بما يضمن سلامة أمنهم واستقرارهم”.

 

ودعا “ممثل الامم المتحدة الى دعم صندوق الإعمار ليمكن اعادة بناء البنى التحتية التي تعرضت الى انهيار شبه كامل بسبب ارهاب تنظيم داعش او من خلال العمليات العسكرية التي تعرضت لها اثناء تحريرها من التنظيم”.

 

واكد المساري على ضرورة ان “تؤدي الامم المتحدة دورا فعالا في قضية المصالحة الوطنية التي تعتبر الأساس في إنهاء كل المشاكل التي تعاني منها العملية السياسية”.

 

ومضى البيان ناقلا عن ان المساري، مطالبته بأن “يكون هناك دور لابناء المحافظات من خلال مشاركتهم بتحرير مناطقهم من دنس عصابات داعش الإرهابية”.

 

من جهته، اكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة حرص المنظمة الدولية على تقديم كل مابوسعها لدعم الامن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية وتأمين عودة المازحين الى مناطقهم المحررة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *