سبتمبر 21, 2018

ائتلاف القوى يدعو الحكومة الى استقدام مستشارين عرب اسوة بالايرانيين في محاربة داعش

بغداد – INA/ شدد النائب عن ائتلاف القوى العراقية، محمد الكربولي، اليوم الثلاثاء، على ان العراق اليوم بحاجة الى دعم ومشاركة عربية لتحرير المحافظات التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي من خلال زج مستشارين بالجانب العسكري.

 

وقال الكربولي، لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “المقترح الامريكي بتشكيل قوات عربية لمساعدة الجيش العراقي بتحرير الاراضي التي يحتلها داعش امر من المبكر الحديث عنه، وعليه نحن بحاجة الى مستشارين عرب واجانب لتقديم المشورة الى أبناء المحافظات المنتفضة لطرد تنظيم داعش الإرهابي أسوة بالمستشارين الإيرانيين الذين يرفدون الحشد الشعبي بالخبرات العسكرية”.

 

وطالب الكربولي “التحالف الدولي بالإسراع في تقديم الأسلحة الى أبناء المحافظات المستعدة لقتال داعش للخلاص من هذا التنظيم بشكل نهائي من العراق”.

 

ورأى الكربولي ان “الحكومة المركزية قد تقاعست في تسليح أبناء العشائر المنتفضة ضد تنظيم داعش الإرهابي وعدم زجهم في صفوف القوات الامنيه او الحشد الشعبي لهذه المحافظات. لذلك ان خيارات أبناء هذه المحافظات متعددة منها طلب سلاح ومستشارين عسكرين من التحالف الدولي او اشقائهم العرب، وهذا اصبح أمرا ملحا، لتحرير مناطقهم من براثن داعش الإرهابي”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *