أغسطس 19, 2017

ائتلاف القوى يرحب بنشر قوات برية أمريكية لمحاربة داعش و”الميليشيات الاجرامية”

بغداد – INA/ أعرب المكتب السياسي عن ائتلاف القوى العراقية، اليوم السبت، عن ترحيبه بما اسماه جدية القرار الامريكي بنشر قوات برية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي وقيادات المليشيات الاجرامية.

 

وقال عضو المكتب السياسي حيدر المُلا، في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “في الوقت الذي نرحب بجدية القرار الامريكي بإنزال قوات برية من اجل دعم الجيش العراقي في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، فإننا نؤكد ان الاستقرار الأمني يستلزم ايضا إلقاء القبض على قيادات المليشيات الاجرامية التي استباحت دماء العراقيين وبيوت الله وحاولت التلاعب بالنسيج المجتمعي العراقي”.

 

وأضاف ان “تحدي الاٍرهاب والمليشيات يضعنا امام مسؤولية الاستعانة بكل جهد دولي من اجل دعم المؤسسة العسكرية العراقية، خاصة ان التواجد الامريكي على الارض العراقية بدأ منذ ايام دعم المعارضة العراقية له التي استعانت به من اجل الإطاحة بالنظام السابق”.

 

ونفت السفارة الأمريكية امس الجمعة وصول أعداد كبيرة من قوات الجيش الأمريكي إلى العراق.

 

وجاء في بيان صدر عن السفارة الأمريكية، ان التقارير التي تدعي بوصول أعداد كبيرة من قوات الجيش الأمريكي إلى العراق، “عارية من الصحة”.

 

وأضاف البيان “سيتم في الأسابيع المقبلة استبدال الفرقة 82 المحمولة جوا والمتمركزة حاليا في العراق بالفرقة 101 المحمولة جوا، حيث أن هذا الإجراء هو جزء من المناوبة العسكرية الدورية”.

 

وأشارت السفارة الأمريكية لدى العراق إلى أن أعداد القوات ستبقى كما هي بحدود 3500 عسكري، وستقوم الفرقة 101 بالمهام ذاتها، التي كانت تقوم بها الفرقة 82، في تقديم المشورة والتدريب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *