مارس 23, 2017

ائتلاف القوى يطالب العبادي بتخصيص جلسة مجلس الوزراء المقبلة حول اعمار الرمادي

بغداد – INA/ دعت النائبة عن ائتلاف القوى العراقية، لقاء وردي، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لتخصيص جلسة مجلس الوزراء المقبلة لاتخاذ قرارات تقضي بتسخير امكانيات الوزارات الخدمية لاعادة اعمار الرمادي واحياء الخدمات فيها، متهمة بعض الوزارات الخدمية بـ”التفرج” ولم تقدم شيئاً لاعادة الخدمات في المدينة.

 

وقالت وردي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “ندعو رئيس الحكومة الى توجيه جميع مؤسسات الدولة وخاصة الخدمية مثل وزارة النقل والاسكان والكهرباء وغيرها الى تحشيد جميع امكانياتها من جهد هندسي واليات وكوادر بشرية والمباشرة فوراً برفع الانقاض والعبوات الناسفة وارجاع الخدمات الى مدينة الرمادي لكي يتمكن اَهلها من العودة اليها وإنقاذهم من الوضع المأساوي الذي يعيشون فيه”.

 

ودعت وردي العبادي الى أن “يخصص جلسة مجلس الوزراء المقبلة لاتخاذ قرارات وتوجيهات للوزراء بان يقدموا كل جهودهم وإمكانياتهم وان يسخروها لاعادة الإعمار والخدمات في المدينة من اجل الاسراع في اعادة ما يقارب من نصف مليون نازح والمساهمة في التخفيف من معاناتهم الكبيرة”.

 

وأبدت وردي استغرابها من “موقف بعض الوزارات الخدمية والتي وقفت متفرجة ولم تقدم شيئاً يذكر لاعادة الخدمات وكأنهم من بلد اخر”، مؤكدةً أن “دور المنظمات الانسانية كان أفضل من تلك الوزارات على الرغم من الإمكانيات الكبيرة التي تملكها من اليات وجهد هندسي وكوادر بشرية والمدينة بأمس الحاجة اليها اليوم”.

 

وناشدت وردي الدول العربية والاسلامية والمنظمات الانسانية بـ”دعم مدينة الرمادي والمساهمة في إعمارها وتوفير الخدمات لها من اجل تمكين اَهلها العودة اليها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *