نوفمبر 22, 2017

ائتلاف القوى ينتقد بيان الخارجية بشأن السفير السعودي: متشنج وغير مبرر

بغداد – INA/ انتقد النائب عن ائتلاف القوى العراقية، وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف، عز الدين الدولة، موقف وزارة الخارجية العراقية تجاه السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان بعد التصريحات التي انتقد فيها الحشد الشعبي.

 

واستدعت وزارة الخارجية، امس الأحد، السفير السعودي ثامر السبهان لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الأخيرة التي عدتها “تدخلا في الشأن الداخلي”.

 

وكان السبهان قد قال في حديث مع قناة السومرية التلفزيونية، السبت، إن قوات الحشد الشعبي يجب أن يترك قتال داعش للجيش العراقي وقوات الأمن الرسمية لتجنب تصعيد التوترات الطائفية.

 

وقال عز الدين الدولة في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الزوبعة الاعلامية والسياسية والمواقف المتشنجة وغير المبررة لوزارة الخارجية وردات فعل بعض الفعاليات السياسية تجاه بعض ما ورد في تصريحات السفير السعودي المعتمد في العراق لا تصب في مصلحة العراق حكومة وشعبا”.

 

واضاف، ان “ما ورد في تصريحات السفير السعودي لم يتجاوز الاصول الدبلوماسية وتضمنت معظم الحقائق التي يعرفها ويتابعها ويعيشها العراقيون وتتداولها وسائل الاعلام العراقية والعربية والاقليمية والدولية ، ولم تداهن او تخفي او تتجاوز الحقائق الملموسة على الأرض”.

 

وتابع عضو الهيئة القيادية لائتلاف القوى العراقية عن محافظة نينوى؛ ان “ما ذكره السفير عبر عن محض حقيقة رفض مناطقنا لدخول الحشد الشعبي اليها والتجارب المريرة التي عاشها اهالي المناطق”، مطالبا “الحكومة وقوى التحالف الوطني الشروع بتنفيذ المصالحة الوطنية بنوايا جدية صادقة بعيدا عن التدليس والمداهنة والشعارات الفضاضة والمؤتمرات الوهمية لاثبات حسن نوايا الشركاء وطنيا وعربيا واقليميا ودوليا “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *