نوفمبر 22, 2017

ائتلاف الوطنية يتحفظ على بيان الرئاسات الثلاث ويصفه بـ”العقيم والمشوه”

ائتلاف الوطنية يتحفظ على بيان الرئاسات الثلاث ويصفه بـ”العقيم والمشوه”

 

بغداد INA / ابدى ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، تحفظه على بيان الرئاسات الثلاث ورؤساء الكتل خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الوطنية، ووصفه بانه مجرد حب على ورق.

وقال رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية كاظم الشمري في بيان صحفي، “كنا نأمل ان يتمخض اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل امس الخميس عن قرارات تصوب العملية السياسية وتعالج التراجع الامني والانهيار الاقتصادي وتحل مشكلة ملايين النازحين داخليا وخارجيا”.

واضاف، اننا نأسف لاصرار البعض على السياسات السابقة واعتماد الحلول الترقيعية وعدم الاستجابة لدعواتنا في تحقيق المصالحة الوطنية والشراكة الحقيقية، مشيرا الى ان ائتلافه مجبر على ان النأى بنفسه عن هذا البيان المشوه والمعالجات السطحية التي تولد ميتة كسابقاتها من لانها ليست مبنية على اسس صحيحة او منسجمة مع واقع المشكلة.

واكد الشمري “تحفظ ائتلافه على البيان الرئاسي، لانه لن يتعدى كونه حبرا على ورق بعد التجاهل الواضح لمقترحاتنا التي نرى انها الحل الصحيح  لمشاكل البلد”.

وكان المستشار في رئاسة الجمهورية قحطان الجبوري قال في تصريح صحفي امس الخميس، ان” اجتماع الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيين وقادة الكتل في رئاسة الجمهورية وبرعاية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مهم جدا وطرح خلاله عدة محاور منها المحور الامني وتداعياته وانهاء الحالة الشاذة الموجودة في البلد وكذلك نزع السلاح من بعض العشائر وعودة الاوضاع الى طبيعتها في المقدادية ومواجهة الجريمة المنظمة والكثير من الملفات الامنية “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *