أكتوبر 21, 2017

ائتلاف الوطنية يدعو لمنح ملاس عبد الكريم فرصة ويؤكد: لا علاقة لنا باتحاد القوى

بغداد – INA/ عقد ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، للتباحث في آخر المستجدات الوطنية والإقليمية، وانعكاس التدهور الأمني والاقتصادي على العملية السياسية.

وأكد الاجتماع بحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، أن “النصر العسكري على الإرهاب لن يكون ناجزاً ما لم يترافق مع انتصارات سياسية تعيد اللحمة الوطنية وتضع حداً للعصابات المسلحة الخارجة عن القانون، أو التي تعمل وفق أجندات طائفية سياسية خارجية”.

كما بارك الاجتماع إعلان “كتلة وطنية الانبار التي ضمت أثني عشر عضواً من أعضاء مجلس المحافظة، والتي وضعت مبدأ وحدة العراق وبنائه هدفاً اساسياً لها، بعيداً عن التجاذبات الطائفية والفئوية”.

وشدد الاجتماع على “ضرورة استمرار هذا التحرك في محافظات العراق الأخرى. كما توجهت بالشكر الى الفضائيات والقنوات الاعلامية التي غطت إعلان وطنية الانبار بمهنية وكفاءة”.

وفيما يخص العلاقة من الحكومة، أجمع الحاضرون على “ضرورة أن يُمنَح ملاس عبد الكريم وزير التجارة السابق الفرصة والدعم لتبرئة جانبه أمام المحكمة. كما أتفق الحاضرون على استحقاقات ائتلاف الوطنية التي شارك بموجبها في هذه الحكومة، والاتفاقات التي لم يتحقق منها ما يصب في خدمة المواطن، وتحقيق الشراكة وتنفيذ وثيقة الاصلاح السياسي”.

وحول التوترات بين دول الاقليم رفض الاجتماع أن “يبقى العراق حلبة للصراعات ويقدم أبناءه وقوداً للفتنة، وشدد على استمرار سعيه لنزع فتيل الأزمة وإعادة الأستقرار لدول المنطقة ككل”.

وأستنكر الاجتماع “محاولات بعض القوى في جرّ ائتلاف الوطنية الى مواقف ذات صبغة طائفية واستغلال عنوان ائتلاف الوطنية ذات المشروع الوطني في بياناتها ودعواتها.

وأكد على إن ائتلاف الوطنية مستقل عن “إتحاد القوى”.

وفي ختام الاجتماع أكد الحاضرون على “استمرار دعم ائتلاف الوطنية لقواتنا المسلحة والقوى الوطنية الأخرى وفي مقدمتها العشائر والحشد الشعبي في حربها على كل أشكال الإرهاب والتطرف”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *