سبتمبر 21, 2017

ابو مهدي المهندس يقول: التحالف الاسلامي السعودي يستهدف الحشد الشعبي

بغداد – INA/ اتهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، التحالف الاسلامي العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بأنه يستهدف قوات الحشد الشعبي.

 

وقال المهندس في بيان، اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، إن “العدو هو داعش وكان في البداية البعثيون، والآن يأخذ شكل داعش وشکل التکفیر، عندما لاحظوا خاصة ما جرى من تطورات في روسیا ووجود تحالف جدید في المنطقة، ظهر تحالف آخر اعلن عنه مؤخرا وكان له تحضیرات سابقة لوقف التداعیات الحاصلة من انتصاراتنا في سوریا والعراق”، مبينا أن “هذا التحالف یستهدفنا نحن في الأساس”.

 

وتابع المهندس أن “الفکر الداعشی هو فکر سعودي بامتیاز، تم رعایته منذ عشرات السنین منذ عام 1979، حیث عقد مؤتمر في القاهرة، وکان التمویل والتجهیز لحرکة طالبان في أفغانستان سعودي والسلاح مصري والإدارة باکستانیة والرعایة والقیادة أمریکیة وانتجت طالبان، ليأتي بعدها القاعدة، وتحولت الآن الى داعش، و قد تتحول في الأیام القادمة الى شکل جدید”.

 

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت الثلاثاء الماضي 15 كانون الأول، تشكيل تحالف عسكري إسلامي يضم 34 دولة، من أبرزها تركيا ومصر وباكستان، من اجل “محاربة الإرهاب”، دون ان يضم العراق في حين دعت بعض القوى السنية العراقية الحكومة الى الانضمام الفوري للتحالف الاسلامي العسكري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *