أغسطس 21, 2017

اتحاد الجودو يعلن مشاركة العراق في 8 بطولات عالمية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو

بغداد – INA/ دعا اتحاد الجودو، اليوم الاثنين، الى رفع “وتائر الاستعداد” لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، مرجحا تأهل اثنين من لاعبيه بعد تأهل اللاعب محمد ستار، فيما اعلن مشاركة العراق في 8 بطولات عالمية من اصل 14 بطولة ستقام قبل اولمبياد دي جانيرو.

 

وقال رئيس الاتحاد سمير الموسوي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “الاتحاد رفع من سقف استعداده لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد تأهل لاعبه محمد ستار إلى الأولمبياد التي ستقام عام 2016″، مرجحا “تأهل لاعبين اثنين آخرين إلى الأولمبياد برفقة محمد ستار”.

 

وكشف الموسوي أن “روزنامة الاتحاد الدولي للعبة تؤشر وجود أكثر من 14 بطولة عالمية خلال الاشهر الخمسة المتبقية على انعقاد الأولمبياد”، معتبرا أن “ذلك يلزم الاتحاد بتوفير مقاعد للاعبي المنتخب الوطني في هذه البطولات كجزء من الاستعداد للاولمبياد”.

 

وتابع الموسوي أن “الحفاظ على تأهل اللاعب محمد ستار ورفع تنقيط بقية اللاعبين صار ضرورة ملحة خلال المرحلة المقبلة بعد توصيات الاتحاد الدولي المؤكدة على استمرار مشاركة العراق في هذه البطولات”،

 

ومن جهته، قال أمين سر الاتحاد، مثنى شاكر، وفقا للبيان، ان “الاتحاد حدد ثماني بطولات من بين 14 بطولة خلال النصف الأول من عام 2016 لمشاركة المنتخب العراقي”، لافتا إلى أن “المنتخب سيبدأ بمعسكر تدريبي في أوزبكستان ثم تليه المشاركة في بطولة أفريقيا المفتوحة في كانون الثاني المقبل”.

 

وبين شاكر أن “المنتخب سيشارك في بطولة فرنسا خلال شهر شباط المقبل، يتبعها بطولة أفريقيا المفتوحة في المغرب خلال شهر آذار المقبل، ومن ثم بطولة كراند بري في جورجيا نهاية شهر “.

 

وأكد شاكر أن “المنتخب سيشارك بعد بطولة جورجيا في بطولة كراند بري في تركيا مطلع نيسان المقبل، ومن ثم بطولة آسيا في أوزبكستان منتصف نيسان المقبل، وبعدها بطولة كراند بري في أذربيجان مطلع أيارالمقبل ويختتم مشاركاته في وأخيرا بطولة كراند بري في كازاخستان منتصف أيارالمقبل” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *