أغسطس 17, 2017

اتحاد علماء المسلمين بالعراق يدعو الازهر للتدخل لاطفاء الفتنة في نيجيريا

بغداد – INA/ استنكر اتحاد علماء المسلمين في العراق مذبحة المسلمين الشيعة في نيجيريا ، داعيا الشيخ الازهر للتدخل لاطفاء الفتنة.

 وقال اتحاد العلماء في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ،اليوم الثلاثاء ، ان ” اتحاد علماء المسلمين في العراق من سنة وشيعة يستنكر هذه الفتنة والعمل الدموي للمتطرفين الشواذ ” .

وطالب الحكومة النيجيرية وأجهزة أمنها ان لا يقعوا في اتون هذه الفتنة ، ويتحملوا مسؤوليتهم القانونية والإنسانية بحماية ارواح مواطنيهم ، وبذل اقصى الجهد في علاج الجرحى في مقدمتهم الزكزاكي  .

كما دعا ديوان الوقف السني في العراق وجميع الشخصيات العلمانية والمؤسسات والمحافل الإسلامية ذات الشأن بالتدخل لإطفاء نائرة هذه الفتنة ، وخصوصا شيخ الازهر ، ومفتي جمهورية مصر ، ورابطة العالم الإسلامي ، والمجمع الفقهي الإسلامي الدولي ، ومنظمة التعاون الإسلامي ، والجامعة العربية .

وتابع ” نستنهض أئمة الجمعة والجماعة والمثقفين الإسلاميين بجميع البلاد الإسلامية ، وخصوصا في افريقيا لمواجهة هذا الخطر الداهم على الامة الإسلامية الهادف لتمزيق اوصالها ، وكسر شوكتها لتمكين اعدائها منها ، وعلى رأسهم الصهيونية العالمية ” .

 وسقط عدد من القتلى والجرحى خلال هجوم لقوات الأمن النيجيرية الاحد الماضي على منزل الشيخ ابراهيم زكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا ، بينهم مقربون من الشيخ الزكزاكي .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *