أغسطس 17, 2017

اثيل النجيفي: القوات التركية سيكون لها دور أساسي في تحرير الموصل

اثيل النجيفي: القوات التركية سيكون لها دور أساسي في تحرير الموصل

بغداد – INA/ صرح محافظ الموصل السابق أثيل النجيفي، اليوم السبت، بأن القوات العسكرية التركية سيكون لها دور أساسي في تحرير مدينة الموصل من داعش.

وقال النجيفي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”واطلعت عليه “وكالة الأنباء العراقية” إنه “على الرغم من مغادرة القوات التركية المقاتلة معسكر زليكان وبقاء المدربين الأتراك فقط، فإن من الواضح أن دور تركيا في معركة تحرير الموصل سيكون الدور الأساسي”.

وأضاف أن “إسناد تركيا العسكري هو الأقوى لمواجهة داعش من بين التحالف الدولي في أطراف الموصل”.

وتابع أن “تأخر التحرير الكامل لمدينة الرمادي لا يغير من حقيقة اندحار داعش وما بقي ليس سوى عامل الوقت للتعامل مع المفخخات”.

واستطرد النجيفي “يستحق أهالي الأنبار التهنئة لتحرير مدينتهم واستعدادهم للعودة إلى ديارهم وعليهم من هذا اليوم الانتقال إلى مرحلة ما بعد التحرير وما تتطلبه هذه المرحلة من تحقيق مصالحة بين أهالي الأنبار وعدم الانغماس في صراعات الثأر والانتقام كما عليهم العودة السريعة للديار مهما كان وضعها ودمارها”.

وكانت الحكومة العراقية قد أقالت أثيل النجيفي من منصبه قبل أشهر، وهو الآن يشرف على معسكر يضم آلافاً من المتطوعين على أطراف مدينة الموصل من جهة كردستان للتدريب لخوض معارك تحرير الموصل من سيطرة داعش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *