سبتمبر 21, 2018

اربيل: انقرة ارسلت خبراء ومستلزمات عسكرية لاطراف الموصل

اربيل – INA/ بررت حكومة اقليم كردستان موقف انقرة من ارسال قوات مقاتلة الى اطراف مدينة الموصل وقالت ان هذه القوات تضمنت خبراء ومستلزمات عسكرية الى قاعدة تابعة لها بهدف توسيعها.

وذكر الناطق الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه،اليوم السبت،  ان “تركيا فتحت في أواخر العام الماضي قاعدتين لتدريب وتأهيل قوات البيشمركة في سوران شمال اربيل وقلاجولان التابعة لمحافظة السليمانية وفي الوقت نفسه قامت بفتح قاعدة أخرى لتدريب القوات العراقية في محافظة نينوى”.

وأشار الى ان “تركيا قدمت من خلال هذه القواعد مساعدات من الناحية العسكرية وبهدف توسيع قاعدة الموصل قامت بإرسال خبراء ومستلزمات عسكرية”.

وكانت الحكومة المركزية أعلنت صباح اليوم السبت ان قوات تركية تعدادها فوج واحد مدرع بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الى محافظة نينوى من دون طلب او اذن من السلطات الاتحادية العراقية وطالبتها بالانسحاب فيما دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم وزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد هذا التوغل.

واستدعت الخارجية السفير التركي لدى العراق وسلمته مذكرة احتجاج لهذا التدخل ” مطالبة “الجانب التركي سحب مقاتليه من داخل الاراضي العراقية فوراً.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *