أغسطس 17, 2017

اردوغان: قواتنا موجودة في الموصل بطلب من العبادي.. واسألوه

اردوغان: قواتنا موجودة في الموصل بطلب من العبادي.. واسألوه

بغداد – INA/ قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن قوات تركية موجودة في قاعدة عسكرية بشمال العراق بطلب من رئيس الحكومة العراقية منذ 2014، لكن العراق لم يجعل من ذلك مشكلة حتى هذا الأسبوع.

وقال أردوغان في تصريحات تلفزيونية: “طلب منا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي جنوداً للتدريب.. وبناء على طلبه قمنا بإنشاء مخيم تدريب بعشيقة”.

وأضاف أردوغان أن العبادي “يعرف كل هذا وجرى بعلمه… الآن اسألوا الرجل أين كنت عندما أسسنا المخيم.. لم ينبس ببنت شفة منذ ذلك التاريخ.. والآن يثيرون هذا الموضوع بناء على بعض التطورات في المنطقة”.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي للمطالبة بأن تسحب تركيا على الفور مئات من الجنود نشرتهم في الأيام القليلة الماضية في شمال العراق، بالقرب من مدينة الموصل التي يسيطر عليها متشددو داعش.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات التركية دخلت الأراضي العراقية دون علم الحكومة المركزية في بغداد، وإن العراق يعتبر مثل هذا الوجود “عملاً عدائياً”.

وذكر أردوغان أن الجنود الأتراك المتمركزين في المعسكر غالبيتهم مدربون، وألقى باللوم على سياسات العراق وإيران في تصاعد النزعة الطائفية في الحرب في سوريا المجاورة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *