أغسطس 17, 2017

اردوغان: ندعم كردستان في كافة المجالات.. ونيجرفان بارزاني يشكره ويتمنى عليه علاقات اقوى

بغداد – INA/ أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مواصلة تركيا لتوطيد العلاقات مع العراق، مجددا دعم تركيا لإقليم كردستان في الحرب ضد داعش ومساعدتها في كافة المجالات، فيما أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني عن أمله بأن يهتم الجانبان بالمجالات الاقتصادية والتجارية واستمرار اللقاءات لمواجهة الأوضاع واستقرار المنطقة.

 

وقالت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، إن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني”، مبينة أن “الجانبين بحثا التطورات في المنطقة بشكل عام”.

 

وأضافت رئاسة حكومة الإقليم أن “بارزاني وأردوغان ناقشا العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”، لافتة إلى أن “رئيس الجمهورية التركية أكد لبارزاني أن لإقليم كردستان والعراق أهمية لدى تركيا وأنه سيواصل من أجل توطيد العلاقات بين الجانبين”.

 

وشدد اردوغان بحسب البيان على “دعم تركيا لإقليم كردستان في الحرب ضد إرهابيي داعش”، مؤكداعلى “تقديم المساعدة لكردستان في كافة المجالات”.

 

من جهته شدد بارزاني على “توطيد العلاقات بين أربيل وأنقرة”، معربا عن شكره لتركيا “ازاء المساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمتها لإقليم كردستان”.

 

وأعرب بارزاني عن أمله بأن “يهتم الجانبان بشكل أكبر للمجالات الاقتصادية والتجارية”، وشدد الجانبان بحسب البيان على “استمرار اللقاءات والحوار لمواجهة الأوضاع ومن أجل استقرار المنطقة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *