سبتمبر 21, 2017

اشواق الجاف تطالب العبادي والغبان بتحقيق فوري بشأن “اعتداء” ضباط على صحفي كردي في مطار بغداد

بغداد – INA/ طالبت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية، اشواق الجاف، اليوم الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة، بفتح تحقيق فوري بشأن اعتداء بعض الضباط في مطار بغداد الدولي على احد صحفيي كردستان بسبب انتمائه وقوميته الكردية.

 

وقالت في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “ضباطاً في مطار بغداد الدولي اعتدوا الثلاثاء الماضي على الصحفي اراس جواد كاظم، بسبب اسمه الكردي وانتمائه للقومية الكردية، حيث قام ثلاثة من ضباط امن المطار بسبه وشتمه واهانته امام انظار المسافرين العراقيين والاجانب في باحة المطار دون احترام هويته العراقية وصفته الصحفية فضلا على سب الكرد ورموز الشعب الكردي”.

 

واضافت، ان “على القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية الخروج بموقف رسمي بشأن هذا الاعتداء، وهل كان هذا التصرف يعبّر عن سياسة الحكومة ونهجها ام انه سلوك وتصرف فردي، وبالتالي فأن الجهاز الامني في مطار بغداد الدولي يجب ان يعكس صورة لامعة عن العراق لا ان يكون اداة قمع واساءة للحكومة ورئيسها”.

 

واشارت الى “ضرورة التدخل لايقاف هذه الحالة قبل ان تتحول الى ظاهرة في مطار بغداد، والتي تكررت لاكثر من مرة”، مشددة “اننا في هذا الوقت يجب ان نعزز روح المواطنة ونبتعد عن التفرقة المحظورة دستوريا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *