أغسطس 21, 2017

اطلاق سراح 10 سجناء سعوديين بمناسبة فتح سفارة المملكة في بغداد

بغداد – INA/ اعلن السفير العراقي في الرياض رشدي العاني أنه سيتم إطلاق سراح عشرة سجناء سعوديين قريبا من بين 70 سجينا بمناسبة إعاد افتتاح سفارة المملكة في العاصمة بغداد.

ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية، اليوم الثلاثاء، عن العاني قوله ان “إعادة افتتاح السفارة السعودية بالخطوة العظيمة التي جاءت بعد ما يقرب من ربع قرن”.

وقال رشدي أنه “يوجد 70 سعوديا معتقلا في العراق حاليا، وأن الحكومة سوف تقوم بإطلاق سراح عشرة منهم بمناسبة إعادة افتتاح السفارة السعودية”.

واضاف السفير العاني  أن “الجانب العراقي تواصل كثيرا من أجل الإسراع في إعادة فتح السفارة، وفي هذا السياق جاء اللقاء الذي جمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس العراقي معصوم، والذي دشن لعودة المياه إلى مجاريها الطبيعية”.

واشار رشدي الى إن “هناك آفقا كثيرة للتعاون والعمل معا لمحاربة الإرهاب الذي أصبح هاجس الدول والسرطان الذي يخشاه الجميع”. مبينا إن “الطاقم الأساسي للسفارة السعودية وصل إلى بغداد، وإن الخارجية العراقية تقوم بتذليل مختلف الصعوبات التي تواجه عمله”.

وأكد السفير العراقي في الرياض أن “الأيام المقبلة ستحمل خيرا كثيرا للبلدين، وسيكون هناك افتتاح لمنفذي جديدة عرعر والجحيمة لانسياب حركة المسافرين والبضائع بين البلدين قريبا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *