أغسطس 17, 2017

افتتاح الدورة التدريبية الآسيوية في واسط

افتتاح الدورة التدريبية الآسيوية في واسط

 

بغداد INA / افتتحت على قاعة كلية التربية الرياضية في جامعة واسط ، الدورة التدريبية فئة (c)  لمدربي كرة القدم في محافظة واسط التي تقيمها اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد المركزي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الفرعي للعبة في واسط.

وقال رئيس الاتحاد الفرعي عبدالكريم اسكندر، ان الدورة ستستمر لاسبوعين وتعد الاولى من نوعها في تاريخ كرة القدم في المحافظة وتقام  تنفيذا لمتطلبات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم فيما يخص تطوير وتاهيل المدربين المحليين لاجل السماح لهم بتدريب الفئات العمرية في الاندية والفرق الكروية.

واضاف: لقد تم تهيئة جميع مستلزمات انجاح الدورة التي يشارك فيها 28 مدربا من عموم المحافظة وفقا للشروط التي سبق وان اعلنها الاتحاد ، اذ تم تجهيز المشاركين بتجهيزات رياضية متكاملة لاستخدامها في المحاضرات النظرية والعملية التي ستقام على ساحات كلية التربية الرياضية.

من جانبه اكد المحاضر الاسيوي الدكتور قاسم لزام على اهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تاتي بعد انقطاع طويل عن اقامتها في العراق نتيجة للظروف التي مر بها البلد سابقا ، مبينا ان المشاركين في الدورة سيتلقون من خلال فريق المحاضرين الذي يضم ايضا المحاضر المعتمد اسويا حميد مخيف ، مايقارب 80 ساعة تدريبية تتخللها محاضرات نظرية وعملية عن اعداد شخصية المدرب واهم التمارين التي يمكن ان يقدمها المدرب للفئات العمرية وفق اسس علمية متطورة تتماشى والتطور الذي يشهده علم التدريب الكروي.

واوضح لزام: ان هذه هي الدورة الثامنة التي يقيمها اتحاد الكرة العراقي خلال ثلاثة اشهر في عدد من المحافظات ، وهناك دورات اخرى ستقام ايضا من خلال التنسيق مع الاتحادات الفرعية للعبة لاجل شمول اكبر عدد من المدربين وبناء قاعدة صحيحة علمية يستند لها المدرب المحلي.

هذا وقد شهد حفل افتتاح الدورة الذي اقيم بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس محافظة واسط ومعاوني المحافظ للشؤون الادارية والخدمية ورئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في واسط  ومساعد رئيس جامعة واسط ، القاء كلمات اشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الكرة العراقي من اجل تطوير مهارات المدربين في الاشراف والتدريب واقامة هذه الدورات وتوفير كل مستلزمات انجاحها من محاضرين ومشرفين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *