يوليو 20, 2017

اقبال ينقل “63” صلاحية خاصة بوزارته الى مديريات التربية في المحافظات

بغداد – INA/ اعلن وزير التربية، محمد اقبال، اليوم الاحد، اصداره امرا بنقل “63” صلاحية خاصة بالوزارة الى مديريات التربية في المحافظات، مؤكدا ان نقل الصلاحيات يحقق “التشاركية في العمل”.

 

وقال اقبال، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، أن “العمل الحكومي التكاملي يقضي بتوزيع المهام والصلاحيات بصورة طبيعية ليتحقق مفهوم التشاركية في العمل”.

 

وأكد أن “نقل المهام والصلاحيات للمحافظات غير المنتظمة بأقليم ستشمل مهام (ادارية.. مالية.. تربوية.. قانونية)”.

واصدر اقبال “امرا بنقل 63 صلاحية الى المحافظات”، مشيرا أن “الصلاحيات المنقولة ستشمل معظم العمل الاداري بما فيها التعاقدات والاجازات الدراسية والتثبيت ونقل الخدمات بالاضافة الى تغيير العناوين الوظيفية”.

 

وتابع بيان وزارة النقل، أنه “ضمن فقرات المهام والصلاحيات توجيه كتب الشكر، واجراء المناقلة ضمن اعتمادات بنود الموازنة السنوية، واعداد الموازنة الاستثمارية والتشغيلية، مع اعداد الخطط والبرامج الخاصة لتحديد الحاجة للابنية المدرسية، وتأمين الملاكات التربوية والتعليمية”.

 

كما شملت “الصلاحيات المنقولة على توفير الخدمات الصحية، وتعيين ادارات المدارس واعفائها، والمصادقة على الكفالات والعقود والتعهدات، وتشكيل اللجان التحقيقية والمصادقة عليها، وغيرها من الصلاحيات والمهام”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *