أغسطس 21, 2017

الأعرجي يتهم اطرافاً داخلية بإضعاف الحكومة

الأعرجي يتهم اطرافاً داخلية بإضعاف الحكومة

بغداد – INA/ اتهم نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، اليوم الثلاثاء، أطرافا داخلية لم يسمها بتنفيذ مؤامرات خارجية ترمي لاضعاف الحكومة.
وقال الاعرجي، في بيان تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “العراق بات يتعرض لمؤامرات خارجية بحُكم مذهبية أغلب مواطنيه، وللأسف بتنا نرى بعض الأطراف الداخلية أصبحت كأدوات لتنفيذ هذه المؤامرات، فالإختلاف والخلاف في وجهات النظر أمر مشروع لاسيما ونحن نسعى إلى تأسيس دولة ديموقراطية إلا إن ذلك يجب أن لا يمس بوحدة العراق وسيادته التي باتت تواجه تحديات مصيرية بسبب بعض الاجتهادات غير الوطنية”.
وأضاف ان “الحكومة الحالية هي حكومة شراكة وطنية، ساهم وإشترك فيها الجميع، إلا ن وللأسف فإن من يختلف معها أو يرى في إجراءاتها إضراراً بمصالحه فأنه يأخذ بالعمل ضدها محاولاً إضعافها، بعكس ما تتطلبه الظروف من إيجاد حالة من الإستقرار السياسي بسبب الظروف التي يمر بها العراق”.
ودعا الاعرجي الجميع إلى “ضرورة تناسي الخلافات السياسية والعمل على توحيد الصف من أجل تجاوز الأزمات التي تحيط ببلدنا، مع الأخذ بالاعتبار كون الكثير من دول المنطقة لاسيما المحيطة بالعراق لا تريد له خيراً، فالواجب دعم الحكومة التي تمثل جميع العراقيين، والتأكيد على إن العراق للجميع دون إستثناء”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *