أغسطس 20, 2017

الأنواء الجوية: تواصل الأمطار إلى يوم الجمعة المقبل ودرجات الحرارة تلامس الانجماد

الأنواء الجوية: تواصل الأمطار إلى يوم الجمعة المقبل ودرجات الحرارة تلامس الانجماد

بغداد- INA/ توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء، ان تستمر الامطار الى يوم الجمعة المقبلة في بعض مناطق البلاد.
وذكر بيان للهيئة تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان طقس اليوم سيكون في “المناطق كافة، غائما باردا مع تساقط امطار متوسطة الشدة وتزداد غزارتها في الاقسام الشرقية من البلاد مع تشكل الضباب كما تتساقط الثلوج في الاقسام الجبلية من المنطقة الشمالية ويتحسن الطقس تدريجياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون درجات الحرارة العظمى ببغداد 17 مْ، والصغرى 8 مْ”.
وأشار البيان الى ان طقس يوم غد الخميس “سيكون في المنطقة الشمالية، غائما وباردا مع تساقط امطار تكون غزيرة احياناً وتساقط الثلوج في اماكن متعددة منها، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحياناً غائما كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، اما درجات الحرارة فتكون الصغرى المتوقعة في بغداد 3 مْ، والعظمى 16 مْ”.
وتابع ان طقس المنطقة الشمالية سيكون يوم الجمعة المقبلة وهو يصادف راس السنة الميلادية الجديدة 2016 “غائما وباردا مع تساقط امطار غزيرة كما تتساقط الثلوج في اماكن متعددة منها، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما وباردا مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية احيانا خاصة في اقسامها الشرقية مع تشكل الضباب ويزول تدريجياً، أما درجات الحرارة فتنخفض على العموم قليلاً عن اليوم السابق”.
ولفتت هيئة الانواء الجوية الى ان طقس يوم السبت المقبل سيكون في “المنطقة الشمالية، غائما جزئيا وفي الأقسام الشمالية الشرقية منها غائما مع تساقط الثلوج فيها ويتحسن تدريجياً خلال النهار، كما يتشكل ضباب في الصباح الباكر يزول تدريجياً خلال النهار، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية يكون غائما جزئيا وباردا مع تشكل ضباب يزول تدريجياً، ودرجات الحرارة تنخفض عن اليوم السابق عدة درجات، لتصل الصغرى الى دون الصفر المئوي في المنطقتين الوسطى والشمالية”.
وبينت ان طقس الاحد المقبل سيكون في المناطق كافة “بين صحو وغائم جزئيا وبارد مع تشكل ضباب صباحا يزول تدريجياً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *