أغسطس 21, 2017

الإعلام الحربي: مقتل عشرات الإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

الإعلام الحربي: مقتل عشرات الإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

بغداد – INA/ أعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، مقتل عشرات الإرهابيين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين خلال 24 ساعة.

 

وقالت خلية الإعلام الحربي، في بيان، إن قاطع عمليات الأنبار شهد تدمير وكر للإرهابيين في منطقة المضيق وقتل إرهابيين اثنين بصواريخ كتيبة الكرار في فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية.

ومسكت فرقة الرد السريع 3 دور في المنطقة ذاتها كانت عصابات (داعش) الإرهابية تتحصن فيها، ودمرت عجلة حوضية تابعة للعصابات، وقتلت إرهابيا، وفككت 5 عبوات ناسفة في منطقة حصيبة الشرقية.

 

ودخلت فرقة المشاة الآلية الثامنة – بإسناد مدفعي ودبابات الابرامز التابعة للفرقة التاسعة المدرعة وشرطة طوارئ الأنبار وطائرات الجيش – حي الأرامل بمنطقة السكة، ووصلت مشارف حي الضباط، ضمن المحور الجنوبي الشرقي، ومسكت المنطقة.

 

وأسفرت هذه العملية عن قتل 18 إرهابيا، والاستيلاء على رشاشتين ودراجة نارية فيما دمرت أخرى.

واستشهد في هذه العملية النائب عريف فاضل عبسي فرج عطية الحمداني، وأصيب 3 ضباط.

 

ونفذت مفارز الصواريخ في لواء المشاة 40 عملية أمنية في منطقة كريشان أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وتدمير رشاشة ثقيلة وأخرى متوسطة وقناصة.

وردت القطعات المسلحة على مصادر نيران معادية في منطقة تل مشيهيدة.

 

ونفذ جهاز مكافحة الإرهاب عملية أمنية لتطهير الطريق الرابط بين منطقة (5 كيلو – منطقة التأميم – معمل الزجاج). ورفع الجهاز 120 عبوة ناسفة واستولى على أسلحة عائدة لتنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وضمن قاطع عمليات صلاح الدين نفذت القطعات المسلحة بإسناد من القوة الجوية عملية أمنية في منطقة العواشة بالقرب من سلسلة جبال حمرين أسفرت عن قتل 7 إرهابيين وتدمير صهريج.

 

ونفذت مفارز صواريخ الكورنيت في قيادة عمليات صلاح الدين فعالية تعرضية في مناطق (جبال مكحول) دمرت وكرا محصنا، وعجلة تحمل أحادية لعصابات (داعش) الإرهابية.

 

وفي قاطع قيادة عمليات الجزيرة نفذت مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة فعالية في مناطق (البغدادي – الشرقية – البوحياة) دمرت 44 عبوة ناسفة، وطهرت 10 منازل وشارعا رئيسا، و3 طرق فرعية.

 

ونفذت آمرية مدفعية قيادة عمليات الجزيرة فعالية أمنية في مناطق (جبة – دويليبة – أبو شطب) أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وتدمير منصتين لإطلاق الصواريخ.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *