سبتمبر 21, 2017

الاتحاد الآسيوي يضاعف قيمة جوائز بطولتي الابطال والكأس

بغداد – INA/ قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مضاعفة قيمة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا من 1.5 مليون دولار أمريكي إلى 3 ملايين دولار، فيما رفع قيمة جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي من 350 ألف دولار هذا العام إلى 1 مليون دولار عام 2016.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو ويندسور  خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة ببطولات الأندية إن “رفع قيمة الجوائز المالية جاء بعد موافقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي على رفع قيمة الجوائز المالية في بطولات الأندية، خلال اجتماع عقد مؤخرا في نيودلهي”.

ورجح ويندسور أن “تزيد قيمة الجوائز المالية في دوري الأبطال وكأس الاتحاد من قيمة هذه البطولات، ومن قوة المنافسة على لقب البطولتين، وهذا تحفيز كبير واستثمار في مستقبل كرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية”.

وبحسب القرار، فإن قيمة الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا ارتفعت بما يعادل 3.5 مليون دولار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار مقابل 1.5 مليون دولار للوصيف، في حين يحصل الفريقان المتأهلان للدور قبل النهائي على مبلغ 200 ألف دولار لكل منهما.

وفي كأس الاتحاد الآسيوي، أصبحت قيمة الجوائز المالية 2.1 مليون دولار، بارتفاع يبلغ 1.5 مليون دولار، فيحصل البطل على 1 مليون دولار، مقابل 500 ألف دولار للوصيف.

يذكر ان فريقي نفط الوسط والقوة الجوية يمثلان العراق في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *