سبتمبر 20, 2017

الاحرار تطالب العبادي بايقاف مشاركة التحالف الدولي في محاربة داعش ومنع طيرانه من التحليق في العراق

بغداد – INA/ طالبت كتلة الاحرار النيابية، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بايقاف دور التحالف الدولي في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، ومنع طيرانه من التحليق في الاجواء العراقية ردا على قصفه قطعات للجيش العراقي في الفلوجة.

 

النائب عن كتله الاحرار النيابية رسول الطائي، اعتبر قصف مقر الجيش العراقي في الفلوجة محاولة لمنعهم من تحرير المدينة.

 

وقال الطائي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الجيش العراقي وابناء العشائر والحشد الشعبي حققوا في الفترة الاخيرة انتصارات كبيرة في مدينة الرمادي استطاعوا تحرير 85% من المدينة”.

 

واضاف ان “قصف مقر الجيش العراقي في احد نواحي مدينة الفلوجة الغاية منه عرقله تقدم قوات الامنية ومن يساندهم من ابناء العشائر والحشد الشعبي الاعلان ساعة الصفر وتحرير الفلوجة من عصابات داعش الارهابية”.

 

وطالب الطائي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، باتخاذ موقف، ومنع التحالف الدولي من المشاركة في العمليات العسكرية والتحليق في الاجواء العراقية.

 

من جهته، قال زميل الطائي في الكتلة نفسها، ماجد الغراوي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “احدى الطائرات تابعة للتحالف الدولي قامت امس الجمعة بقصف اللواء 55 للجيش العراقي في منطقة النعيمية في الفلوجة، ما ادى القصف الى استشهاد 20 جنديا واصابة اكثر من 30 اخرين بجروح مختلفه”.

 

واضاف ان “اللجنة تطالب اليوم القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بفتح تحقيق بالحادثة ومحاكمة الطيار بتهمة الاجرام تسببه في استشهاد وجرح جنود عراقيين”.

 

وبين الغراوي ان “هذه الحادثة ليست الاولى ولا الاخيرة اذا لم يكن هناك ردا قاسيا من قبل الحكومة ومنع التحالف الدولي من تحليق في الاجواء العراقية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *