أكتوبر 22, 2017

الاسدي: القوات التركية رفعت علم بلادها قرب بعشيقة والحكومة مطالبة باستدعاء سفير انقرة

بغداد – INA/ دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي الحكومة ووزارة الخارجية استدعاء السفير التركي في بغداد احتجاجا على توغل الجيش التركي قرب بعشيقة.
وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل “وكالة الانباء العراقية”،اليوم الخميس، إن ” القوات التركية رفعت علمها فوق قرية الفاضلية القريبة من قضاء بعشيقة في محافظة نينوى”، مبيناً أن “هذا دليل اخر على وجود اطماع تركية داخل العراق”.
واستنكر الانتهاك لسيادة العراق خاصة وان القوات التركية هي ليست من ضمن التحالف الدولي.
واضاف انه “على الحكومة وزارة الخارجية العراقية التحرك فورا من خلال استدعاء السفير التركي وعدم السكوت امام مثل هذه التصرفات المستفزة الهدف منها تحجيم العراق والنيل من سيادته”.
وفي سياق متصل دعا الاسدي القائد العام للقوات المسلحة ووزارتي الدفاع والداخلية وعمليات بغداد الى “اعادة النظر في الخطة الامنية في العاصمة بغداد خاصة وذلك لازدياد حالات الخطف وكثرة عصابات السطو المسلح لان هذا الامر لايمكن السكوت عنه”، واوضح أن “الوضع يحتاج الى اعادة النظر بالوضع الامني وهذا امر مهم بالنسبة للعاصمة بغداد من خلال تكثيف الجهد الاستخباراتي”، مؤكداً أن ” خطر هذه العصابات لا يقل خطورة عن عصابات داعش”.
يشار الى ان الحكومة العراقية تواصل جهودها الدبلوماسية من اجل اخراج القوات التركية من الاراضي العراقية كما قدمت في وقت سابق احتجاج لدى مجلس الامن لمطالبة انقرة باخراج قواتها من شمال العراق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *