أبريل 25, 2018

الامن النيابية تدعو سلطة الطيران الى الكشف عن مصير حمولات الاسلحة المضبوطة في مطار بغداد

بغداد – INA/ طالبت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاحد، سلطة الطيران المدني بالكشف عن مصير حمولات الاسلحة المضبوطة، داعية إياها الى تزويدها بتفصيلات واضحة عن تلك الحمولات، مشيراً الى تكرار هبوط طائرات اجنبية تحمل اسلحة محظورة في مطار بغداد، أمر يدعو الى تسليط الضوء عليه.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، محمد الكربولي لـ”وكالة الانباء العراقية”، “نطالب سلطة الطيران المدني في مطار بغداد الدولي بتزويد اللجنة بتفصيلات حمولات الاسلحة المضبوطة”، مبيناً ان “تكرار هبوط طائرات اجنبية تحمل اسلحة محظورة واموال مهربة في مطار بغداد الدولي مع عدم المبالاه الحكومية يدعونا الى ضرورة تسليط الضوء على هذة العمليات المنظمة والكشف عن ابعادها وتدارس سبل معالجتها”.

و اضاف الكربولي ان “مسؤولية المحافظة على زخم انتصارات القوات المسلحة والامنية في حربها مع الارهاب يستوجب تجفيف منابع دعمه المالي واللوجستي والتسليحي، وهو ما نخشى ان تكون هذة الحمولات مخطط لها لدعم التنظيم الارهابي المتطرف او ذيوله” .

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية “الحكومة العراقية الى “تفسير اسباب السماح للطائرات الاجنبية بمغادرة العراق دون مصادرة حمولاتها او الكشف عن المستفيد منها”، مشيراً الى ان “هذا الامر يضع علامات استفهام كبيرة ويشكك في جدية القضاء على الارهاب وتجفيف منابعه في العراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *