سبتمبر 23, 2018

البرلمان يرفع جلسته الى الاحد ويصوت على ثلاثة قوانين

بغداد – INA/ رفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، الجلسة الـ40 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية الى يوم غد الاحد، فيما شهدت الجلسة التصويت على ثلاثة مشاريع قوانين وتأجيل مناقشة ثلاثة اخرى.

وقال مصدر برلماني لـ”وكالة الانباء العراقية”، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع، اليوم، الجلسة الـ40 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية على ان تعقد يوم غد الاحد”، مبينا أن “الجلسة شهدت التصويت على مشروع قانون مؤسسة الشهداء، والتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الأرهابية”.

وأضاف المصدر أن “الجلسة شهدت التصويت على مقترح قانون ضم معاهد الفندقة الى وزارة التربية، وإستضافة وزيـر العمل والشؤون الأجتماعية”، مشيراً إلى أن “الجلسة شهدت تأجيل مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2016، وتأجيل تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990”.

وتابع المصدر أن “الجلسة تضمنت تأجيل عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم (23) لسنة 1971، وتأجيل مناقشة خطة عمل لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم”.

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم السبت، جلسته الـ40 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية برئاسة سليم الجبوري وحضور 215 نائبا، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على ثلاثة مشاريع قوانين ومناقشة ثلاثة قوانين اخرى واستضافة وزير العمل والشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *