نوفمبر 20, 2017

البرلمان يستأنف جلسته بعد رفع قانون حظر حزب البعث من جدول اعماله

بغداد – INA/ اعلن رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، استئناف جلسة اليوم بعد ان رفعها نصف ساعة بسبب خلاف تطور الى مشادة كلامية بين نواب من ائتلاف القوى العراقية ونواب من التحالف الوطني، حول قانون حظر البعث.

وقال مصدر نيابي، لـ”وكالة الانباء العراقية” ان “الجبوري اعلن استئناف الجلسة، بعد ان امر برفع قانون حظر حزب البعث من جدول الاعمال”، مشيرا الى ان “الجبوري طلب من اللجنة المساءلة والعدالة الاجابة على التساؤلات التي طرحها أعضاء البرلمان بخصوص مشروع قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة”.

 

ورفعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الاثنين، جلسة اليوم، نصف ساعة بسبب خلاف بين الكتل السياسية حول قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث.

 

وقال المصدر، ان “رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اضطر الى رفع الجلسة نصف ساعة، بسبب مشادة كلامية بين النائب  محمود المشهداني ونواب عن كتلة بدر”.

 

واضاف المصدر، ان “النائب ظافر العاني تحدث في بداية الجلسة، قائلا ان اصدقائي المعارضين من حزب البعث موجودين في سوريا حاليا ما هو مصيرهم في هذا القانون”.

 

واردف ان “نواب التحالف الوطني انزعجوا من حديث العاني لوصفه البعثيين بالأصدقاء”، مبينا ان “النائب محمود المشهداني تبنى القانون وطالب رئاستة البرلمان والنواب بضرورة تأجيل اقرار قانون حظر حزب البعث في الجلسات القادمة”.

 

واشار المصدر، الى ان “النائب محمد ناجي عن كتلة بدر، انزعج من تصريحات المشهداني ما أدى الى تبادل بالكلام وحدوث مشادة كلامية بينه وبين بعض أعضاء البرلمان، ما أدى ذلك الى رفع الجلسة البولمان نصف ساعة”.

 

وعقد مجلس النواب، اليوم، جلسته السادسة من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة سليم الجبوري، وحضور 201 نائبا.

 

وكانت رئاسة المجلس، ارجأت عقد الجلسة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني.

 

وقال بيان لمجلس النواب، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان جدول اعمال للجلسة السادسة الاعتيادية التي تعقد الساعة العاشرة من هذا اليوم ستتضمن “النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب”.

 

واضاف “كما سيتم عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة والاحزاب والأنشطة العنصرية والأرهابية والتكفيرية”.

واشار الى انه “سيتم قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة”. كما ستتم دعوة عامة للمناقشة بحضور وزير الموارد المائية حول الأوضاع في سد الموصل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *