سبتمبر 22, 2017

البصرة تبحث مع اوكرانيا استقدام شركاتها لتنفيذ “مشاريع استراتيجية”

البصرة – INA/ بحث رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح حسن البزوني، مع السفير الاوكراني في العراق امكانية مشاركة الشركات الاوكرانية في تنفيذ المشاريع الستراتيجية في المحافظة، مشيرا الى وصول احدى الشركات الاوكرانية المختصة بالبنى التحتية والبناء الجاهز وتصليح القطارات، للعمل في البصرة، الاسبوع القادم.

 

وقال البزوني عقب لقائه السفير الاوكراني في العراق، اناتولي مارينيتس، مساء امس السبت، ان “الحكومة المحلية في البصرة ستستقبل احدى الشركات المختصة بالبنى التحتية والبناء الجاهز وتصليح القطارات خلال الاسبوع القادم، وستبحث معها امكانية تنفيذ مشاريع في البصرة”.

 

وشدد ان “محافظة البصرة تحتاج الى رؤوس الاموال لغرض تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنى التحتية والمشاريع الستراتيجية الكبيرة الاخرى”، مؤكدا انه “خلال زيارته الى اوكرانيا خلال الشهر الماضي دعا الشركات القدوم الى البصرة لأنها شركات رصينة وأسعارها غير مكلفة والسعي الى تنفيذ المشاريع والمساهمة في بنائها”.

 

بدوره، بين السفير المفوض الاوكراني في العراق اناتولي مارينيتس، ان سبب زيارته للبصرة هو لإعادة بناء جسور جديدة من العلاقات بين البلدين، بالإضافة الى مساعدة العراق على بناء الخدمات وبناء المشاريع المعطلة، لافتا الى ان عشرات الشركات تعمل الان في العراق وفي مختلف المجالات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *