نوفمبر 22, 2017

البصرة تحصل على موافقة المالية على تنفيذ مشروعي تحلية المياه وسدة شط العرب بالدفع الاجل

بغداد – INA/ أعلن محافظ البصرة، ماجد النصراوي، التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية، بشأن تمويل الاعمال الاستشارية لإنشاء محطات تحلية مياه تعالج مشكلة الملوحة في المحافظة، ودراسة تشييد سد شط العرب خلال فترة شهر واحد فقط، مشيرا الى موافقة الوزارة على المباشرة بتنفيذ المشروعين بالدفع الاجل.

 

وقال النصراوي، لـ”وكالة الانباء العراقية” على هامش اجتماع فني مشترك بين وفد من الحكومة المحلية برئاسته ووكلاء وكوادر وزارات التخطيط والمالية والموارد المائية والبلديات، امس الاحد، في مقر وزارة التخطيط، “على يتم تمويل المشروعين هذا العام حصراً من مشاريع الدفع بالأجل، ويكون القرار المتخذ بالموضوعين بمشاركة الحكومة المحلية”.

 

واضاف محافظ البصرة، “كما جرى الاتفاق على معالجة مشكلة تآكل ضفاف شط العرب عن طريق وزارة الموارد المائية وبطريقة الكابون ومن الدفع بالأجل ايضا، وايضاً الموافقة على ادراج مشاريع الكهرباء الطارئة لعام ٢٠١٦ ومن تمويل المحافظة وقيمتها الكلية ١٦٦ مليار بالاتفاق والتنسيق مع وزارة الكهرباء”.

 

وتابع المحافظ “استحصلنا الموافقة على استثناء بعض المشاريع المهمة وغير المباشر بها من توجيه لجنة الشؤون الاقتصادية وهي إكمال البنى التحتية لمركز المحافظة ولناحية عز الدين سليم و لناحية الهارثة والدير ومشاريع طرق وكهرباء وماء في المحافظة”.

 

واستطرد “كما حصلت موافقة مبدئية، على استحصال الإيرادات الخاصة بالمحافظة واستقطاعها من تخصيصات البصرة السنوية بعد التنسيق مع وزارة المالية للموارد الغير مركزية للمحافظة، مع الموافقة على استثناء بعض مشاريع المحافظة من قرار مجلس الوزراء المرقم ٣٤٧ لعام ٢٠١٦ بعد رفع مبرراتها لوزارة التخطيط لإصدار قرار مركزي بها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *