سبتمبر 19, 2018

البصرة تشهد انعقاد مجلس الوزراء غدا وحكومتها تستقبله بملفات ومطالب

البصرة تشهد انعقاد مجلس الوزراء غدا وحكومتها تستقبله بملفات ومطالب

بغداد – INA/ يعقد مجلس الوزراء الاتحادي جلسته الأسبوعية، غدا الثلاثاء، في مقر مجلس محافظة البصرة.

 

ووصف مجلس البصرة هذه المبادرة بأنها من حسن تقدير سلطات الدولة لأهمية محافظة البصرة من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدا أهمية مناقشة ملفات بارزة تخص الوضع المالي والخدمي والقانوني والاستثماري فضلاً عن الأمني في المحافظة.

 

وشدد عضو مجلس محافظة البصرة، علي شداد الفارس، في إفادة صحفية، “على ضرورة وأهمية الاستماع إلى طلبات المحافظة من الميدان وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذها”.

وقال إن مجلس المحافظة سيسعى إلى “استغلال هذا الاجتماع المرتقب ليعرض على مجلس الوزراء جملة من المطالب الدستورية والقانونية الموافقة لسياسة وتوجهات الحكومة خاصة بالظروف المالية الصعبة التي يمر بها البلد”.

 

وبيّن الفارس أن من تلك المطالب “ما يتعلق بمشروع شركة البصرة المؤمل تأسيسها بالأيام القادمة، وطلبات أخرى تتعلق بمواضيع التشغيل المشترك للمشاريع الإنتاجية والخدمية المعطلة داخل المحافظة، وأهمها مشروع سد البصرة ومعالجة الملوحة، وإلزام المؤسسات المحلية بتحصيل الواردات المحلية لصالح المحافظة وفقا للمادة 44 من قانون المحافظات”.

 

وتابع أن من جملة المطالب “إجازات الاستثمار للمشاريع الحيوية للمحافظة والعراق عموما، ومشروع قانون البصرة العاصمة الاقتصادية، وتنفيذ نقل اختصاصات الوزارات الثمانية التي مضى أكثر من خمسة أشهر على انتهاء المهلة التي حددتها المادة 45 من قانون المحافظات”.

 

وأشار الفارس إلى أهمية “طرح الملف الأمني وضرورة إعادة ترتيب القيادات الأمنية ووحدة القرار الأمني وتأكيد مسؤولية الحكومة المحلية، بالإضافة إلى مواضيع إجرائية أخرى ستكون على طاولة النقاش”، معبرا عن أمله بأن يستجيب رئيس مجلس الوزراء وحكومته إلى طلبات محافظة البصرة لإنجاز خطط حكومة المحافظة الموضوعة لعام 2016 والسنوات المقبلة.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *