سبتمبر 24, 2018

البنتاغون: مصرع 2500 داعشي في الشهر الماضي بعد ضربات للتحالف

البنتاغون: مصرع 2500 داعشي في الشهر الماضي بعد ضربات للتحالف

بغداد – INA / أعلن التحالف الدولي، أن 2500 مسلح على الأقل في صفوف داعش، قتلوا في الغارات والضربات الجوية ضد التنظيم على امتداد ديسمبر(كانون الأول) في سوريا والعراق، وفق المتحث باسم الجيش الأمريكي ستيف وارن.

وتتزامن تصريحات العقيد وارن مع تزايد حديث البنتاغون عن هزائم داعش، بعد أن كان يُفضل التكتم على خسائر التنظيم، ونتائج الضربات التي يوجهها له.

خسائر ميدانية
وأضاف المتحدث العسكري الذي تكلم من بغداد، أن داعش خسر حوالي 22 ألف كيلومتراً مربعاً أي 40% من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، و2000 كيلومتراً مربعاً أي حوالي 10% في سوريا.

وقال وارن إن”تقديراتنا تشير إلى أن داعش انكمش في وضعية دفاعية بعد أن بلغ أوجه في السابق في سوريا والعراق، إلى غاية انتصاراته في مايو(أيار) الماضي”.

ورغم خسائره الأخيرة، خاصة في الرمادي في محافظة الأنبار العراقية، لا يزال التنظيم محافظاً على مجموعات مقاتلة في أنحاء المدينة وفق وارن، مؤكداً أن القوات العراقية نجحت في تصفية 60 مقاتلاً في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

تجنيد
ولكن ورغم خسائره المتنامية يُحافظ التنظيم على قدرته على استقطاب وتجنيد الشبان خاصةً التائهين والعاطلين من الدول المجاورة، التي تمر بأوضاع اقتصادية وسياسية صعبة.

يُذكر أن الولايات المتحدة، تحدثت في 2014 عن إجمالي مقاتلين في صفوف داعش يتراوح بين 20 و30 ألف، وهو الرقم نفسه الذي كرره المتحدث العسكري الأمريكي، أمس الأربعاء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *