سبتمبر 22, 2017

التجارة تشكل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الغذائي في الرمادي

التجارة تشكل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الغذائي في الرمادي

بغداد- INA/ أعلن وزير التجارة محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء،عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الغذائي في الرمادي لغرض ارسال مساعدات غذائية عاجلة الى اهلنا في المناطق التي تحررت من براثن داعش الارهابي .
وقال الوزير شياع في بيان بثه المركز الخبري لوزارة التجارة وتلقت “وكالة الانباء العراقية” إن “الوزارة شكلت لجان مركزية تتابع تقييم الوضع الغذائي في مدينة الرمادي من اجل ارسال مساعدات غذائية ومعالجة الوضع الغذائي المتردي نتيجة سيطرة عصابات داعش على تلك المناطق ومحاصرتها ومنع وصول المواد الغذائية للعوائل”.
واضاف السوداني انه “أوعز للدوائر التجارية في المحافظة استكمال اجراءاتها وامكانية ممارسة اعمالها من داخل مدينة الرمادي بعد استكمال القوات الامنية مسك الارض والاجراءات التي تسهل عودة المواطنين الى مناطق سكناهم”.
واضاف أن “الوزارة ستعمل على معالجة كافة المشاكل التي تعترض عودة عمل الدوائر التجارية في محافظة الانبار من خلال ما تقدمه شركات الوزارة من جهود وامكانيات لاعادة الاعمال بشكل طبيعي لفروع الوزارة في المحافظة”.
وشدد على أن “هناك خطة لارسال مساعدات غذائية عاجلة من مفردات المواد الغذائية الى العوائل الموجودة في مركز الرمادي بهدف تأمين الامن الغذائي ومعالجة المشاكل التي يعاني منها ابناء الرمادي نتيجة سيطرة عناصر داعش المجرمة “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *