أغسطس 17, 2017

التجارة تشكّل لجاناً لتقييم حجم الاضرار ورفع العبوات في دوائر الرمادي

التجارة تشكّل لجاناً لتقييم حجم  الاضرار ورفع العبوات في دوائر الرمادي

بغداد – INA/ اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن بدء اجراءات الكشف عن دوائرها التجارية في مدينة الرمادي لغرض تقييم الاضرار التي لحقت بمبانيها والبدء بحملة واسعة لاعادة عمل هذه الدوائر وتقديم الخدمة للمواطنين .
وقال محمد شياع السوداني وزير التجارة في بيان تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، أن “الوزارة شكلت لجان مركزية لمتابعة وضع الدوائر التجارية في مدينة الرمادي بعد اجراءات الكشف الموقعي على تلك الدوائر وبيان الاضرار التي لحقت بها جراء التخريب والدمار الذي الحقه تنظيم داعش بالمؤسسات التجارية”.
واضاف السوداني؛ ان “الدوائر التجارية في محافظة الانبار بدأت ومنذ ايام التحرير الاولى بالتواجد في تلك الدوائر والاطلاع مبدئياً على حجم الاضرار بهدف تقييم حالها فضلاً عن التنسيق مع الاجهزة الامنية للتعامل مع العبوات الناسفة المزوعة في مواقه الدوائر وفروع الشركات”.
واشار إلى أن “الصلاحيات منحت للشركات لغرض اجراء الترميم ومعالجة الاضرار التي لحقت بالدوائر التجارية فضلا عن المحافظة على المواد الغذائية الموجودة في السايلو الرئيسي لمدينة الرمادي والمخازن الاخرى للمواد ضمن المفردات الغذائية للبطاقة التموينية”.
وشدد السوداني على أن “الدوائر التجارية ستباشر اعمالها الطبيعية بعد توقف القنال واعلان تحرير الرمادي بشكل كامل بعد رفع العبوات الناسفة التي زرعتها المنظمات الارهابية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *