سبتمبر 23, 2018

التجارة تعلن عن “قرارات” للحفاظ على الأمن الغذائي

التجارة تعلن عن “قرارات” للحفاظ على الأمن الغذائي

بغداد – INA/ أعلنت وزارة التجارة، عن إعدادها قرارات لحفظ سياسة الأمن الغذائي من خلال شركاتها الغذائية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه إن “وكيل وزارة التجارة الأقدم وليد الموسوي، التقى عددا من وكلاء المواد الغذائية في بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وبحضور مدير قسم التموين لبحث ومناقشة المقترحات التي قدمتها رابطة وكلاء البطاقة التموينية من أجل معالجة التلكؤات التي ترافق عمل انسيابية وصول المواد الغذائية”.
ونقل البيان عن الموسوي، تأكيده خلال اللقاء، على “ضرورة تذليل المعوقات التي ترافق عمل وكلاء المواد الغذائية، كونهم يؤدون دورا مهما في تأمين المفردات الغذائية وتوزيعها على المواطنين رغم ما يواجهونه من تحديات وظروف صعبة”.
وأضاف إن “وزارة التجارة أعدت قرارات من شأنها حفظ سياسة الأمن الغذائي من خلال شركات الغذاء التابعة للوزارة”، مشيرا إلى إن “هذا مرتبط بعمل وكلاء المواد الغذائية كونهم يقومون بعمل إنساني في تحقيق هذا الأمن الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمن السياسي”.
وشدد الموسوي على وكلاء المواد الغذائية بـ “الالتزام بالتعليمات والضوابط الصادرة عن الوزارة وتزويد الوزارة بالأسماء الوهمية والمتوفين والمسافرين كونها تشكل عبء ثقيل على الوزارة في حال التغاضي عن تعريفهم بهذه الحالات”.
وأشار إلى إن “وزارة التجارة ستقوم بإطلاق مبادرة الوكيل المثالي التي من شأنها يتم مكافأة الوكلاء الجيدين الذين يتعاونون مع المواطنين ولديهم سجلات نظامية للعوائل وكارتات التوزيع الشهرية وسجلات الزيارة وبعكسه سيتم معاقبة المخالفين منهم”.
من جانبهم أشاد عدد من الوكلاء، بحسب البيان، بـ “الدور الذي تلعبه وزارة التجارة في توفير وتأمين المواد التموينية ومناشئها الرصينة التي تلائم الذوق العراقي”، مطالبين الوزارة بـ “زيادة الدعم للوكلاء المنتشرين في عموم البلاد كونهم يمثلون واجهة مهمة من واجهات وزارة التجارة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *