أغسطس 17, 2017

التجارة تقول ان اجراءات الفحص المختبري للبواخر تجري دون أي تأخير وتتهم “متضررين” بانتقادها

بغداد – INA/ اكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، ان اجراءات الفحص المختبري التي تجريها للبواخر القادمة الى العراق، تجري دون أي تأخير.

 

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الشركة العامة لتجارة الحبوب تجري اختبارات الفحص المختبري للبواخر القادمة بشكل عاجل من خلال اخذ العينات وفحصها في مختبرات الشركة دون اي تأخير وبعد ان يتم التأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للضوابط والشروط العراقية في الفحص”.

 

واشار الى ان “بعض الشركات تحاول الضغط من خلال الشكوى بالتأخير بهدف ممارسة الضغط وعدم ممارسة الآليات المعتمدة في الفحص والتي يتم بموجبها منع تسرب اي مادة غير صالحة او لا تنطبق مع شروط التعاقد التي تجريها الوزارة”.

 

ولفتت الوزارة الى ان “عمليات الفحص تجري بشكل روتيني وسليم دون اي ابتزاز وضغوط، بل هناك آليات فحص تطلع  عليها الشركة المجهزة قبل عملية التوقيع على العقود وهي غير مجبرة عليها اذا تعتقدها منصفة لها”.

 

واردفت ان “بعض الشكاوى ترد حول وجود مواد غير صالحة او غير مطابقة للضوابط الامر الذي جعل الوزارة تشدد في اجراءات الفحص وهي روتينية وغير بطيئة بل تجري بشكل سليم و واضح”.

 

وناشد المكتب الاعلامي في وزارة التجارة، جميع وسائل الاعلام بـ”التواصل معهم حول المواضيع التي تتعلق بالمواد الغذائية او وجود ملاحظات في عمليات التوزيع والتجهيز ودخول المواد الى البلاد قبل الاعلان عنها بغية التنسيق واستلام المعلومة من المصادرالاصلية “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *