سبتمبر 24, 2018

التجارة : لا صحة لتعطيل البواخر والامر يتعلق بفحوصات مختبرية

بغداد – INA/ نفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، الانباء التي تم تداولها حول تعطيل البواخر المحملة بالحنطة جنوبي البلاد، وفيما وصفت تلك الاخبار بـ”العارية عن صحة”، اشارت الى ان الامر يتعلق بفحوصات مختبرية لغرض منع دخول المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقالت وزارة التجارة، في بيان، تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “الأنباء التي تحدثت عن تعطيل البواخر المحملة بمادة الحنطة جنوبي البلاد من قبل الوزراة عارية عن الصحة”، مبينة ان “وزير التجارة محمد شياع السوداني يشرف بشكل مباشر على عملية تفريغ هذه البواخر الى المحافظات وتجهيزها للمواطنين”.

واضاف البيان، ان “البعض يحاول نشر هذه الاخبار بهدف تشويه عمل الوزارة والاصلاحات التي تقوم بها في مختلف المجالات”، مشيراً الى ان “الوزارة تعمل وفق اليات تتعلق بالفحص المختبري قبل دخول اي مادة للبلاد، وهذا يحتاج الى اجراءات روتينية الهدف منها منع دخول اي مادة غير صالحة للاستهلاك البشري”.

ودعت الوزارة بحسب البيان، الى “توخي الدقة في نشر الاخبار والتأكد من مصادرها “، مبينة ان “هناك جهات تسعى الى تشويه عمل الوزارة من خلال ادعاءات لا صحة لها”.

وكانت وسائل اعلام محلية، افادت، اليوم الاثنين، بان وزارة التجارة تعطل دخول باخرتين عملاقتين محملتين بـ 100 الف طن من الحنطة الى الرسو بالموانئ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *