أغسطس 24, 2017

التحالف الدولي: اجبرنا داعش على الكشف عن مواقعه وعلينا الانتباه الى ما بعد الحرب

بغداد – INA/ اكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الكولونيل ستيف وارن، إن عناصر التنظيم يقومون بكشف انفسهم وتحركاتهم وعمليات التنقل بسبب الضغط الذي يتعرضون له على الأرض حيث يصبحون مكشوفين لطائرات التحالف.

 

وحول تغيير قواعد الاشتباك ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا، قال وارن في مقابلة صحفية، انه “من المبكر الحديث عما تم الاتفاق عليه، وما يحصل هو أننا وعندما نضع المزيد من الضغط على مواقع على الأرض سواء عبر الجيش العراقي أو المجموعات الشريكة لنا في سوريا ويتم تضييق الخناق أكثر فأكثر على العدو وعليه يدفع ذلك بعناصر داعش للتحرك من مواقعهم وعندما يقومون بذلك يكشفون أنفسهم لنا ويتيحون لنا الفرصة بتوجيه ضربة جوية مدمرة لهم”.

 

وتابع قائلا “ما يتم الحديث عنه في الوقت الحالي هو ما هو حجم التسامح الذي يتوجب علينا الالتزام به فيما يتعلق بموضوع الضحايا المدنيين خلال العمليات ضد داعش؟ وهذا كله جزء من قيمنا الأمريكية، حيث نقول إننا نحضر قيمنا الخاصة إلى الحروب”.

 

وأضاف انه “سيكون هذا نقاشا صعبا فهناك كوارث في كل الحروب ولهذا لا يحب أحد الحرب، والآن علينا بحث طريقة لتحقيق الفاعلية العسكرية وكم من الضرر الذي يمكننا تحمله”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *