أبريل 25, 2018

التحالف الدولي: قصفنا 400 ناقلة لـ (داعش) ودمرنا آباره النفطية

بغداد – INA/ أعلن التحالف الدولي، اليوم الاثنين، قصف طائراته لـ(400) ناقلة للنفط تابعة لتنظيم (داعش) في العراق، وفيما بين ان التنظيم بات يحصل على نصف تمويله من تهريب النفط، نافياً ان يكون لروسيا دور في ذلك.

وقال الناطق باسم التحالف ستيف وارن، في مؤتمر صحافي، عقده بمنى السفارة الامريكية في بغداد، وحضرته وكالة الانباء العراقية، ان “التحالف الدولي، تمكن خلال الاسبوعين الماضيين، وخلال عملية الموج العارم، من تدمير الآبار النفطية التي يستخدمها تنظيم (داعش)”، مبيناً انه “تم قصف (400) ناقلة للنفط تابعة للتنظيم”.

واضاف وارن، ان “التحالف يقوم بضرب آبار النفط التي يستخدمها (داعش)، وأجهزته الخاصة باستخراج النفط من باطن الارض”، فضلاً عن “الخزانات”، كاشفاً ان “التنظيم بات يحصل على نصف تمويله من تهريب النفط”.

وفيما يخص التحالف الرباعي الذي تقوده روسيا، نفى وارن، ان “يكون هناك تنسيق مع الجانب الروسي في ضرب الصهاريج التابعة لـ(داعش)”، لافتاً الى ان “روسيا استهدفت بضربات محدودة الصهاريج النفطية التابعة للتنظيم”، مشيراً الى ان “الهدف الستراتيجي للتحالف الذي تقوده روسيا هو مساعدة النظام السوري”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *