سبتمبر 21, 2017

التحالف الدولي يقدم تعازيه بمقتل جنود عراقيين بـ”نيران صديقة” ويؤكد فتح تحقيق بـ”الوقائع”

التحالف الدولي يقدم تعازيه بمقتل جنود عراقيين بـ”نيران صديقة” ويؤكد فتح تحقيق بـ”الوقائع”

بغداد – INA/ تقدم التحالف الدولي التعازي، بمقتل الجنود العراقيين في غارة جوية لطيران التحالف الدولي عن طريق الخطأ، مؤكداً أن سيجري تحقيقاً شاملاً لتحديد الوقائع.
وذكر بيان للتحالف الدولي تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، أن “التحالف الدولي يتقدم بأحر التعازي على الخسائر المؤسفة في أرواح قوات الأمن العراقية الباسلة على الخطوط الأمامية في المعركة ضد داعش اليوم”.
واضاف البيان أنه “بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية، قامت قوات التحالف بضربات جوية ضد تنظيم داعش قرب الفلوجة في العراق. وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض فإن التقارير الأولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين”.
وأكد التحالف الدولي بحسب البيان؛ أنه سوف يجري “تحقيقاً شاملاً لتحديد الوقائع”، مشيراً إلى انه وجه الدعوة رسمياً العراقيين للمشاركة في التحقيق.
وبين إن “جميع ضرباتنا الجوية تجرى بموافقة الحكومة العراقية من أجل مساعدتهم في قتالهم ضد تنظيم داعش؛ ونحن نتخذ التدابير الضرورية لتجنب هذه الانواع من الحوادث وحماية شركائنا في نفس الوقت”، لافتاً إلى أنه “بحسب أفضل المعلومات المتوفرة لدينا ، لم تكن هناك أي حوادث سابقة من نيران صديقة في العراق خلال مسار عملية العزم الصلب”. وأكد التحالف الدولي التزامه بـ”سلامة قوات شركائنا العراقيين في الوقت التى تواصل فيه هذه القوات تدمير عدونا المشترك”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *