أبريل 25, 2018

التحالف الدولي ينفذ 42 غارة جوية ضد (داعش) في العراق وسوريا

بغداد – INA/ اعلنت قيادة التحالف الدولي، اليوم السبت، عن تنفيذ 42 ضربة جوية استهدفت مواقع لتنظيم (داعش) في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، انه “تم تنفيذ طائرات التحالف، لـ 42 غارة جوية ضد اهداف تابعة لتنظيم (داعش) في العراق وسوريا، استخدمت فيها طائرات قاصفة وطائرات هجومية مع طائرات مسيرة”، مؤكدة “تنفيذ 20 غارة في العراق مع تنفيذ 22 غارة اخرى في سوريا”.

واضاف البيان أن “20 غارة جوية تم تنفيذها في العراق وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية استخدمت فيها الطائرات القاصفة والطائرات الهجومية اضافة الى الطائرات المسيرة”، مشيرة الى أن “تلك الغارات توزعت بين مناطق بيجي والكسك والموصل والكيارة وكذلك منطقة الرمادي وسنجار ومنطقة سلطان عبد الله”.

واشار البيان الى انه “تم خلال هذه الغارات تدمير ثمان وحدات تكتيكية مع تدمير ثلاثة مباني تابعة للتنظيم وتدمير ثلاث عجلات مع تدمير 26 موضعا قتاليا وتدمير تسعة قطع رشاش عيار ثقيل وعدة مواضع لقذائف الهاون مع تدمير مخزنين للاسلحة”.

ولفت البيان الى “تنفيذ طائرات التحالف 22 غارة جوية ضد اهداف لتنظيم داعش في سوريا توزعت بين مناطق البوكمال والحسكة والحول ومنطقة الرقة ودير الزور والمعرة”، مبينة انه “تم من خلالها تدمير 17 وحدة تكتيكية وعجلتين وتدمير بنايتين تابعة للتنظيم وعدد من المواضع القتالية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *