أغسطس 24, 2017

التحالف الكردستاني: اتهام الاقليم بالتضييق على دخول العرب العراقيين غير دقيق ويفتقر الى المصداقية

بغداد – INA/ اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، اليوم الاثنين، الاتهامات الموجهة الى اقليم كردستان بشأن التضييق على دخول العرب العراقيين الى الاقليم، “تفتقر الى المصداقية والدقة”، الا انه برر الإجراءات الأمنية الشديدة، بالتحدّيات الأمنية التي تواجهها البلاد.

 

وقال شنكالي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الاتهامات الموجهة لكردستان بالتضييق على المسافرين العراقيين الى الإقليم غير مسؤولة وتفتقر إلى المصداقية والدقة”.

 

واشار الى ان”اقليم كردستان يرحب بكل العراقيين وخاصة المتطوعين من أبناء محافظة نينوى”.

 

واوضح ان “جميع اجراءات استقبال الوافدين والمسافرين الى كردستان طبيعية وقانونية خاصّة للقادمين جوا عبر مطار بغداد الدولي”.

 

وأضاف ان “الإجراءات الأمنية المتبعة في المعابر البرية الى محافظات اقليم كردستان، هي اجراءات تقليدية في بلد يعاني الإرهاب والجريمة المنظمة”.

 

وبين أن “محافظات اخرى في مناطق الفرات الأوسط وجنوب العراق تتبع إجراءات احترازية مماثلة بغية الحفاظ على سلامة المواطنين فيها من الإرهابيين والقتلة”.

‏‫

ورأى ان “الادعاء حول قيام حكومة الإقليم بمنع المتطوّعين من الذهاب الى معسكرات التدريب في بغداد والمحافظات الاخرى عبر أراضي كردستان يجافي الواقع وغير صحيح”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *