سبتمبر 19, 2018

التحالف الكردستاني يتهم بغداد بدفع رواتب لمقاتلي حزب العمال وتجهيزهم بالاسلحة

بغداد – INA/ اتهم النائب عن التحالف الكردستاني، ماجد شنكالي، اليوم الاربعاء، الحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء حيدر العبادي، بدفع رواتب لمقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي في سنجار، فضلا عن تجهيزهم ودعمهم لوجستيا.

 

وقال شنكالي، في بيان، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، “كنا ننتظر من الحكومة الاتحادية مطالبة عناصر حزب العمال بالانسحاب من الأراضي العراقيّة واحترام السيادة الوطنية بدلاً من دعمهم مادياً ولوجستيا، وفي الوقت نفسه تتحجج بشتى الذرائع لعدم إرسال رواتب البيشمركة”.

 

واضاف أن “تصريحات قائد تلك القوات حسن سعيد، التي قال فيها ان الحكومة الاتحادية وعدتهم بتجهيزهم بالدبابات والمدافع تثير الاستغراب والقلق في آن واحد”.

 

وتابع ان “قوات البيشمركة هي جزء من منظومة الدفاع العراقيّة، ولكن الحكومة الاتحاية ترفض إرسال الرواتب لها وتجهيزها بالأسلحة والمعدات”.

 

واستغرب “قيام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب وتجهيز اسلحة لمقاتلين تابعين لحزب غير عراقي فيما ترفض دفع مستحقات للبيشمركة”.

 

وبين أن “سعي الحكومة العراقيّة في إرسال مساعداتها إلى حزب العمال، في قضاء سنجار يثير القلق والمخاوف لدى الجانبين الكردي والتركي على حد سواء”.

 

واشار الى ان “الجانبين التركي والكردي في الإقليم قلقان من تقوية حزب العمال وتمويله”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *